للشركات

أفضل 10 مواقع للتوظيف في الخليج ومميزات وعيوب كل موقع

May 19, 2024

فريق صبار
فريق صبار

May 19, 2024

ما هي أفضل مواقع للتوظيف في الخليج؟ يُعد الالتحاق بفرصة عمل مناسبة بمرتب مجزي هو مسعى الكثير من حديثي التخرج وحتى ذوي الخبرات في مختلف التخصصات، ويقوم الكثير من حديثي التخرج والباحثين عن فرص عمل بإرسال سيرهم الذاتية إلى مختلف الشركات، ولكنهم أحيانًا لا يجدون وظائف متاحة في تلك الجهات، وفي نفس الوقت توجد العديد من الشركات التي تبحث عن مرشحين بمؤهلاتهم ولكنها لا تعرف سبيل الوصول إليهم، وهنا يأتي دور مواقع التوظيف والتي تربط الباحثين عن عمل بالشركات التي لديها وظائف متاحة، وفي هذا المقال نرشح أفضل مواقع للتوظيف في دول الخليج.

أفضل مواقع التوظيف في الخليج:

هناك العديد من المواقع العربية والعالمية التي يمكن الاستفادة منها في إيجاد فرص عمل مناسبة في جميع التخصصات للشباب الباحث عن عمل في دول الخليج، ومن أشهر تلك المواقع نرشح ما يلي:

1. موقع صبار:

موقع صبار هي إحدى أفضل منصات التوظيف في السعودية، تُعتمد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث توفر خدماتها للشركات والباحثين عن عمل. تضم المنصة قاعدة بيانات ضخمة تزيد عن 100 ألف مرشح، مما يتيح للشركات العثور على المواهب المناسبة في جميع أنحاء المملكة، سواء للعمل بدوام كامل أو جزئي، وسواء في الموقع أو عن بُعد. 

تتميز المنصة بتقديم سير ذاتية لمختلف المستويات التعليمية والخبرات، وتستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتوصية الشركات بأفضل المرشحين، مما يسهل عملية التوظيف. يمكن للشركات الإعلان عن شواغرها والتواصل مع المرشحين المناسبين عبر المنصة، بينما يمكن للباحثين عن عمل البحث عن الوظائف المناسبة والتقدم لها بسهولة وسرعة.

2- موقع شغل أون لاين

من خلال موقع شغل أون لاين، يمكن لكل من يبحث عن عمل في أي دولة من دول الخليج إيجاد فرص عمل ملائمة.

يتيح الموقع الإطلاع على فرص العمل الشاغرة في مختلف التخصصات مثل: التسويق الإلكتروني، البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، الوسائط المتعددة، الإدارة، التصميم، والعديد من التخصصات.

لا يحتاج الموقع سوى إنشاء حسابًا عليه، ثم اختيار الدولة، يلي ذلك اختيار التخصص المناسب، مع إمكانية تخصيص عملية البحث بتحديد مدة العمل ونوعه والمهارات المطلوبة.

ومن الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع للباحثين عن عمل، خدمة إنشاء السيرة الذاتية على يد المتخصصين في الموارد البشرية.

3- موقع شغلانتي

وهو عبارة عن محرك بحث متخصص في رصد إعلانات الوظائف في جميع المجالات من مختلف الدول العربية وتحديثها بشكل يومي للباحثين عن عمل.

يمكن للباحث عن عمل العثور على الوظيفة التي يرغب فيها بسهولة، وذلك من خلال إدخال اسم الدولة أو المدينة التي يرغب في العمل بها، ثم إدخال المسمى الوظيفي أو التخصص أو الشركة.

ويوجد في الموقع قسم استعراض الوظائف، والمُقسم إلى عدة أجزاء لتسهيل عملية البحث، فيوجد جزء خاص بالمؤهلات، وآخر بالتخصصات، وآخر بالقطاعات، وآخر خاص بالمسميات الوظيفية، وغيرها.

4- موقع نوكري غلف

يُعد موقع نوكري غلف من المواقع المتخصصة في نشر إعلانات الوظائف الشاغرة التي تعلن عنها مختلف الشركات التي تقع في الدول العربية ومنها دول الخليج، إذ تغطي خدماته ما يزيد عن 40 دولة ومدينة.

يحتوي الموقع على أكثر من 70 ألف وظيفة شاغرة، يمكن البحث فيها عن طريق البحث في التخصصات مثل: الإدارة، المحاسبة، المالية، التأمين، السكرتارية، التجزئة، العقارات، المبيعات، الهندسة، الموارد البشرية، الاتصالات، وغيرها.

وما يميز الموقع أنه يعزز من فرص قبول المرشحين في مختلف الوظائف، إذ يساعدهم في إنشاء سيرهم الذاتية وإبرازها من أجل جذب أصحاب الأعمال بسهولة.

5- موقع لايمون

يقدم موقع لايمون خدمات التوظيف للباحثين عن عمل في العديد من دول العالم ومنها دول الخليج، إذ يُعد منصة عالمية تربط الباحثين عن عمل بالشركات الباحثة عن مرشحين مؤهلين لشغل مختلف الوظائف.

يمكن الإطلاع على الوظائف المتاحة بالموقع من خلال اختيار اسم الدولة، ثم تصفح الوظائف حسب المجال من المجالات المتاحة مثل: الهندسة، خدمة العملاء، الرعاية الصحية، إدارة المشروعات، البيئة والطاقة، الموارد البشرية، التعليم والتدريب، تكنولوجيا المعلومات، الأعمال الإدارية والكتابية، وغير ذلك من المجالات.

كما يمكن تخصيص البحث من خلال اختيار نوع العمل سواء بدوام كامل أو جزئي أو عن بُعد، من أجل تسهيل ظهور النتائج المناسبة.

ومن الخدمات الأخرى المتاحة على الموقع، مراجعة مجانية للسير الذاتية من قِبل خبراء، حتى تبدو احترافية عند قيام مديرو التوظيف بمراجعتها.

6- موقع Founditgulf

موقع founditgulf هو منصة عالمية يوفر الآلاف من إعلانات الوظائف التي تصدرها الشركات في العديد من دول العالم ومنها دول الخليج.

يسهل الموقع على المستخدمين عملية البحث عن الوظائف، إذ يمكن الاستفادة منه من خلال اختيار المسمى الوظيفي أو اسم الشركة أو المؤهلات، واختيار الدولة التي يرغب المستخدم في العمل بها، وتحديد عدد سنوات الخبرة، ثم الضغط على بحث، ومن ثم ستظهر الوظائف الشاغرة المطابقة للمعايير المُدخلة.

وفي حال عدم العثور على الوظيفة المناسبة، يمكن للمستخدم تفعيل خاصية إرسال الموقع الإشعارات عند توفر وظائف تتوافق ومعايير الباحث عن عمل.

من التخصصات الوظيفية التي يقدمها الموقع: الموارد البشرية، الهندسة، المبيعات، التسويق، المحاسبة، الصيدلة، خدمة العملاء، تكنولوجيا المعلومات.

7- موقع Talent

يُصنف موقع Talent كواحد من أشهر مواقع التوظيف في الدول العربية ومنها دول الخليج، إلى جانب العديد من دول العالم، إذ تغطي خدماته 78 دولة من أربعة قارات.

يمنح الموقع قائمة تفصيلية بالوظائف المتاحة حسب معايير الباحث عن عمل، والذي يمكنه الاستفادة من خدمات الموقع عن طريق إنشاء حسابًا ثم البحث باسم المدينة التي يقطن بها والبحث باسم الشركة أو المسمى الوظيفي، إلى جانب إمكانية اختيار تاريخ نشر الوظائف.

ومن الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع، خدمة إرسال إشعارات للمستخدم بالوظائف المطابقة للمعايير المحددة في ملفه الشخصي.

8- موقع ArabJobs

يُعد موقع ArabJobs من أفضل المواقع التي تقدم خدمات توظيف في دول الخليج وعدة دول أخرى، إذ يمكن للباحثين عن عمل استخدامه في إيجاد فرص عمل تناسب مهاراتهم ومؤهلاتهم.

أهم ما يميز الموقع سهولة البحث عن الوظائف من خلاله، إذ لا يحتاج المستخدم سوى إلى إنشاء حسابًا ومن ثم اختيار طريقة البحث عن طريق الأقسام أو الصناعات أو الدول أو المدن.

يغطي الموقع الكثير من التخصصات وأبرزها: الهندسة، المبيعات والتجزئة، المحاسبة والمراجعة، التعليم والتدريب، الإدارة الهندسية، الفنادق والمطاعم، الإدارة والسكرتارية، الإدارة، نظم المعلومات، الرعاية الصحية، وغير ذلك الكثير.

يتيح الموقع أيضًا إمكانية الحصول على إشعارات عن أفضل الوظائف، مع إنشاء سيرة ذاتية احترافية لتبرز أمام أكبر الشركات.

9- موقع LinkedIn

وهو عبارة عن شبكة اجتماعية عالمية تربط المرشحين في مختلف المجالات بمختلف الشركات من جميع دول العالم، ويمكن للباحثين عن عمل في دول الخليج الاستفادة منه في إيجاد وظائف مناسبة.

للاستفادة الكاملة من خدمات الموقع، يجب إنشاء حسابًا ورفع السيرة الذاتية من خلاله ونماذج من أعمال سابقة، حتى يتسنى لأصحاب الأعمال الإطلاع عليها والتواصل مع أصحابها.

كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى مختلف إعلانات الوظائف المنشورة عبر الموقع من خلال متابعة الهاشتاج الذي تستخدمه الشركات عند الإعلان عن الوظائف.

10- موقع Indeed

وهو موقع عالمي يستخدمه الباحثون عن عمل في مختلف دول العالم من أجل العثور على أفضل فرص العمل في أكبر الشركات.

على الموقع يتم نشر الآلاف من فرص العمل بشكل يومي، في جميع المجالات والتخصصات، وهو ما يسهل على مواطني الخليج الوصول إلى الوظائف المطلوبة بسهولة.

كما يمكن الاستفادة من الموقع في التواصل المباشر مع أصحاب الأعمال من خلال تحميل السيرة الذاتية ومشاركتها لإتاحة الإطلاع عليها.

11- موقع Gulf Talent

يُعد موقع Gulf Talent من أشهر المواقع التي تقدم وظائف للباحثين عن عمل في دول الخليج، إذ تغطي خدماته دول الكويت وقطر والبحرين وغيرها من الدول.

يمتاز الموقع بسهولة استخدامه، إذ يمكن للباحث عن عمل الدخول على الموقع واختيار دولة إقامته، ومن ثم يبحث عن الوظائف الشاغرة المتاحة، وستظهر له قائمة الشواغر الوظيفية في مجالات عديدة ومنها المحاسبة، الإدارة، المالية، خدمة العملاء، التسويق، الموارد البشرية، الأمن، المبيعات، وغيرها من المجالات.

يمكن البدء في استخدام الموقع من خلال إنشاء حسابًا مزودًا بالسيرة الذاتية للمرشح، ومن ثم البدء في البحث عن الوظائف المناسبة.

استفد من أفضل خدمات التوظيف مع صبار

تقدم منصة صبار أفضل خدمات التوظيف لجميع الباحثين عن عمل داخل المملكة العربية السعودية من المتخصصين في جميع المجالات.

فإذا كنت تبحث عن عمل وارهقتك عملية البحث، ستجد مع منصة صبار كل ما يلبي احتياجاتك ويرضي طموحاتك الوظيفية، لأنها ستربطك بأكبر الشركات السعودية وسوف تمكنك من التواصل المباشر مع أصحاب الأعمال والعثور على أفضل الوظائف.

مع صبار لن تحتاج سوى إلى إنشاء حسابًا مع رفع السيرة الذاتية، وسيقوم فريق العمل بالموقع بترشيحها لأصحاب الأعمال عند توافق مؤهلاتك ومهاراتك مع المعايير المطلوبة، ومن ثم إجراء مقابلة سريعة حتى إتمام عملية التوظيف، وكل ذلك بإشراف مباشر من فريق العمل.

كما يمكنك الإطلاع على آلاف الوظائف المتاحة عبر المنصة في مختلف التخصصات، مع إمكانية تخصيص عملية البحث باختيار المدينة ونظام الدوام والتخصص.

For Employers

Register & Post Your Job for FREE

Hire Now!

For Employers

Register & Post Your Job for FREE

Hire Now!

For Employers

Register & Post Your Job for FREE

Hire Now!

For Employers

Register & Post Your Job for FREE

Hire Now!

للشركات

سجّل وانشر إعلانك الوظيفي مجانًا

وظف الآن!

للشركات

سجّل وانشر إعلانك الوظيفي مجانًا

وظف الآن!

للشركات

سجّل وانشر إعلانك الوظيفي مجانًا

وظف الآن!

للشركات

سجّل وانشر إعلانك الوظيفي مجانًا

وظف الآن!

For Job Seekers

Download App

Hear back from companies

Create your CV for free

Find your job!

For Job Seekers

Download App

Hear back from companies

Create your CV for free

Find your job!

للباحثين عن عمل

حمّل التطبيق

ابحث عن وظيفة تناسبك

انشئ سيرتك الذاتية مجاناً

يصلك رد من الشركات

للباحثين عن عمل

حمّل التطبيق

ابحث عن وظيفة تناسبك

انشئ سيرتك الذاتية مجاناً

يصلك رد من الشركات

موضوعات مشابهة

ربما تعجبك أيضاً..